اهم 4 ادوات للتسويق على شبكة اسنتقرام

 



 أدوات لا غنى عنها للتسويق على إنستجرام.


لا شك أن Instagram أصبح واحدا من أهم الـ Platforms الموجودة على الساحة حاليا، يكفي أن عدد مستخدميه وصل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم في اليوم الواحد، لذا يجب أن تستخدمه بذكاء وبفن حتى تنجح في تحقيق الهدف التسويقي للبراند التي تعمل له، ولكن كيف ستنجح إذا لم تكن تعرف هذه الأدوات التي سنتكلم عليها في موضوعنا اليوم؟


أداة: Linktree:


هي أداة تتيح بإضافة أكثر من رابط واحد في الـ bio الخاص بك، حتى تتمكن من وضع أكثر من رابط مرة واحدة، ولا تحتاج إلى تغيير الـ bio الخاص بك كل مرة تريد فيها أن توجه جمهورك إلى شيئ ما، تعد هذه الأداة مميزة جدا حيث أنها كانت الأداة الأولى من نوعها التي تسهل عليك فرصة إنشاء محتوى جذاب وعرض محتوى متعدد وكل ذلك يتم جمعه في رابط واحد يمكن أن يضغط عليه المتابع ليظهر له العديد من الروابط التي قمت بإضافتها.

هناك نسخة مجانية وأخرى مدفوعة لهذه الأداة، ولكن النسخة المجانية تحتوى على مميزات عديدة منها:

- إضافة روابط غير محدودة إلى Linktree

-معرفة عدد مرات الضغط على أي رابط قمت بإضافته


أداة: Ninjalitics


اسمها وحده يعبر عنها وعن قدرتها العالية، فهي واحدة من أفضل الأدوات التي تساعدك في عمل Analysis لأي حساب موجود على انستجرام، مما يساعدك بشكل كبير في تحليل أداء العلامة التجارية التي تسوق لها وقياس مدى نجاح الاستراتيجية التي وضعتها، كما أنها تتيح لك أيضا ميزة تحليل الاستراتيجية الخاصة بمنافسيك ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم.

تتميز بأنها أداة سهلة وبسيطة تستطيع من خلالها أن تعرف معدلات الزيادة أو النقص، فهم سلوك متابعينك، ومعرفة المحتوى الأعلى تفاعلا.


أداة: Instagram Line Break Generator


نعلم أنك تعاني في تنسيق فقرات الـ "Caption" على انستجرام، لكن جاء الوقت لتقول وداعا لاستخدام العلامات التالية (.)(-)، لأنه مع "Instagram Line Break Generator" يمكنك الآن إضافة فواصل متعددة بين السطور، كل ما عليك هو أن تقوم بكتابة وتنسيق الكابشن بالشكل الذي تريد أن يظهر به وتقوم الاداة بتنسيق وحفظه، ثم قم بنسخه واستخدمه متى اردت.


أداة: All Hashtag


هي أداة تساعدك في إيجاد الهاشتاج المناسب وتحليله وذلك على العديد من المنصات المختلفة مثل "Instagram-Twitter- Facebook" وتساعدك على إنشاء وتحليل ومعرفة أفضل الهاشتاجات التي تستخدمها بناء على الـ Insight الخاصة بكل هاشتاج كما أنها تقوم بإنشاء قائمة من 30 هاشتاج ذات صلة بالهاشتاج الذي تبحث، بدايتها كانت في عام 2015 وبدأت مجرد أدة بسيطة كأداة لإيجاد الهاشتاج لكنها مع مرور الوقت أضافت مميزات جديدة.

التعليقات